افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

افضل شركة عزل حراري بحي الرمال

Table of Contents

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار :لقد سجلت درجات في الفترات الأخيرة أرقاماً قياسية في العديد من مدن المملكة العربية السعودية مما يؤثر على المنازل والمنشآت بشكل كبير خصوصاً مع هطول الأمطار في الأماكن المنخفضة والساحلية مثل مدينة الرياض 

اتصل الآن

كل هذا دفع العديد من المواطنين إلى البحث عن شركة عزل أسطح بحي الإزدهار للأستفادة من مبدأ العزل الحراري للأسطح من أجل الحفاظ على درجات الحرارة داخل المنزل وتقليل التأثر بدرجات الحرارة في الخارج خصوصاً في فصل الصيف.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

كما أن عزل الأسطح بحي الإزدهار أو غيرها من المدن له العديد من الفوائد مثل التوفير في استهلاك الكهرباء والحماية من الأمطار والتسريبات المائية وعزل الأسلاك والخزانات للحفاظ عليها وإطالة عمرها.

في هذا الدليل الشامل ستجد كل المعلومات الخاصة بعزل الأسطح وأهميته وأنواعه حتى نساعدك على اختيار أفضل شركة عزل أسطح بحي الإزدهار بكل سهولة.

فبعد الانتهاء من هذا الدليل ستكون خبيراً في التعامل مع أي شركة عوازل بحي الإزدهار وغيرها وتستطيع تقييم نوعية الخدمة المقدمة من حيث جودة العازل وأسعار المواد العازلة والضمان.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار
افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

ما هو المقصود بعزل الأسطح؟

العزل هو عبارة عن استخدام حاجز من مواد محددة لمنع انتقال الحرارة من الداخل إلى الخارج أو العكس. وفي حالة عزل الأسطح يتم تركيب مواد عازلة سواء أعلى الأسطح ( يُعرف بالعزل البارد ) أو أسفلها ( يُعرف بالعزل الدافئ ) للحفاظ على اتزان درجات الحرارة داخل المباني والمنشآت المختلفة.

العزل الدافئ يُستخدم عادةً في عزل الأسطح في الأماكن شديدة البرودة والتي تعتمد على التدفئة الداخلية وهذا على عكس الطقس الجاف والحار في مدن المملكة وحي الإزدهار تحديداً.

لهذا أي شركة عزل أسطح بحي الإزدهار تعتمد على العزل البارد عن طريق استخدام العديد من المواد مثل الفوم والشينكو والبيتومين وغيرهم في العزل الحراري للأسطح.

كما أن العزل الحراري للأسطح بحي الإزدهار وغيرها من المدن الساحلية المنخفضة له العديد من الفوائد في الحماية من الأمطار والحفاظ على سلامة المنزل من التسربات المائية.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

ما هي فوائد عزل الأسطح؟

دعنا نلخص الأسباب التي تدفع الكثير من الناس إلى البحث عن شركة عزل أسطح من أجل تركيب العوازل الاحترافية لمنازلهم أو للمنشآت التجارية:

  • الحفاظ على درجة الحرارة داخل المبنى سواء في فصل الصيف أو في الشتاء
  • الحفاظ على درجة الحرارة يؤدى إلى خفض استهلاك الكهرباء 
  • العزل الحراري للأسطح يساعد على الحفاظ على المكيفات والمبردات وأدوات التدفئة المختلفة وإطالة عمرها بسبب عدم الحاجة إلى تشغيلها لفترات طويلة
  • معالجة الأسطح من الشقوق المختلفة والتي تؤدي إلى تسريب المياة وبالتالي تعرض أساسات المنزل الخرسانية وحديد التسليح للخطر
  • عزل الأسطح يساعد على حماية المباني من التشققات والتصدعات 
  • حماية الطبقة الخارجية للأسطح من التآكل والتلف والرطوبة بسبب التعرض المباشر إلى مياة الأمطار خصوصاً في فصل الشتاء
  • حماية المواسير والأسلاك و حديد التسليح وكل مواد البناء التي تتعرض للصدأ أو التلف بسبب مياة الأمطار
  • تقليل استهلاك المياه في المنزل
  • عزل الأسطح يساعد على منع أو تقليل الحشرات بشكل كبير بسبب تقليل الرطوبة ومنع تكون الشقوق والفجوات التي تستخدمها الحشرات في الدخول إلى المنازل
  • الحفاظ على البيئة عن طريق تقليل الانبعاثات الحرارية 
  • الحفاظ على الموارد الطبيعية ومصادر الطاقة المختلفة 

أعتقد أنك أصبحت الآن مدركاً تماماً لأهمية العزل سواء العزل الحراري للأسطح أو العزل المائي للأسطح … لا تقلق سنتحدث بالتفصيل عن أنواع عزل الأسطح لاحقاً.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

لماذا يحتاج المواطنون إلى شركة عزل أسطح بحي الإزدهار؟

لقد تحدثنا فيما سبق عن نوعية الطقس الجاف والحار الذي تتعرض له المملكة العربية السعودية بشكل عام ومدينة الرياض بشكل خاص بسبب طبيعة المناخ الصحراوي مما جعل من عزل الأسطح بحي الإزدهار ضرورة أساسية وهذا لعدة أسباب:

  • مدينة الرياض هي واحدة من أكثر المدن المنخفضة في المملكة والتي تتعرض إلى كمية كبيرة من الأمطار طبقاً للمركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية
  • ارتفاع معدلات الرطوبة بحي الإزدهار
  • ارتفاع درجة الحرارة في مدينة الرياض في فصل الصيف
  • ارتفاع درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي في الثلاث سنوات الأخيرة بسبب التغيرات المناخية وهي إحدى تداعيات ظاهرة الاحتباس الحراري بحيث تصل درجة الحرارة في الصيف إلى أكثر من 65 درجة مئوية طبقاً للعديد من هيئات الأرصاد المحلية والعالمية
  • أغلب المباني في مدينة الرياض أسمنتية، وكما هو معروف أن الأسطح الأسمنتية هي أكثر أنواع الأسطح تأثراً بأشعة الشمس وارتفاع الحرارة وأيضاً الأكثر عرضة للتشققات مما يؤدي إلى تسريب المياة والإضرار بالأسلاك الكهربائية والمواسير لهذا كان لابد من عزل هذه الأسطح بطرق فعّالة

كل هذه الأسباب جعلت الكثير يبحثون عن شركة عزل أسطح بحي الإزدهار من أجل حماية المباني والمنشآت ومقاومة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وبالتالي توفير المال عن طريق خفض استهلاك الكهرباء والمياه كما أشرنا سابقاً عندما تحدثنا عن أهمية العزل.

الآن قد تأكدت من أهمية البحث عن شركة عزل أسطح بحي الإزدهار، ولكي تتمكن من إيجاد شركة عزل أسطح ممتازة تقدم خدمات احترافية يجب أن تتعرف أكثر على أنواع العزل والمواد المستخدمة في عزل الأسطح حتى تستطيع تقييم أى شركة عوازل بحي الإزدهار بسهولة واختيار ما يناسبك منها.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار
افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

ما هي أنواع عزل الأسطح بشكل عام؟

كما أشرنا سابقاً عندما تحدثنا حول أهمية البحث عن شركة عزل أسطح بحي الإزدهار وذكرنا أنه يوجد نوعان رئيسان من عزل الأسطح وهما العزل المائي والعزل الحراري، دعنا نتعرف عليهما بشيء من التفصيل.

1- العزل المائي للأسطح

عزل الأسطح بمواد مقاومة الماء الأمطار والرطوبة، هذه المواد العازلة تتميز بقدرتها على الصمود لفترات طويلة للحفاظ على أساسات المنزل الخرسانية وحديد التسليح من خلال من تكون أي فجوات أو شقوق والحفاظ على الأسلاك والمواسير المختلفة في المنزل.

أشهر المواد المستخدمة في العزل المائي للأسطح هي ( مادة البيتومين – مادة البولي إيثيلين – الصوف الصخري ).

يتم تركيب هذه المواد سواء عن طريق الرش أو اللصق العادي أو الحراري مع مراعاة سد كل الفجوات والشقوق الموجودة على الأسطح وعزل الأجهزة المختلفة مثل المكيفات وغيرها بشكل جيد، سنتحدث لاحقاً عن الطريقة الاحترافية لتطبيق عزل الأسطح والتي توضح مدى الجودة والخبرة التي تتمتع بها أي شركة عزل أسطح بحي الإزدهار وغيرها من المدن.

هناك طريقتان لتركيب العزل المائي؛ العزل المائي الإيجابي وهو تركيب مادة العزل فوق السطح المراد عزله لمنع انتقال الماء من الخارج إلى الداخل و هي الطريقة الأشهر والأكثر استخداماً خصوصاً في عزل الأسطح بحي الإزدهار.

أما الطريقة الثانية وهي العزل المائي السلبي حيث يتم تركيب مادة العزل أسفل السطح المراد عزله لمنع انتقال الماء من الداخل إلى الخارج أو حينما تكون هناك صعوبة شديدة لتركيب العزل الإيجابي.

كل شركات عزل الأسطح بحي الإزدهار تقريباً تعتمد على طريقة العزل الإيجابي لأنها الأفضل والأسهل في التركيب والصيانة وتحافظ أكثر على المباني من أضرار تسرب الماء و تحمي الأسطح من تجمع الحشرات كما أشرنا سابقاً.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

2- العزل الحراري للأسطح

العزل الحراري للأسطح يتم عن طريق تطبيق مواد عازلة تمنع انتقال الحرارة سواء بالإشعاع أو عن طريق تيارات الحمل المختلفة. المواد المستخدمة في العزل الحراري للأسطح تتميز ببطئ توصيلها للحرارة ولهذا السبب هي تحافظ على توازن درجة الحرارة في المنازل، فتمنع درجة الحرارة من الإرتفاع في فصل الصيف وتمنعها من الانخفاض في فصل الشتاء.

أشهر المواد المستخدمة في العزل الحراري للأسطح هي ( الطوب الصخري – ألواح الفلين – الفوم ) وغيرها من مواد العزل التي سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً.

يتم تركيب مواد العزل الحراري عن طريق اللصق أو الرش مع مراعاة تغطية كل الأسطح بسمك مناسب يمنع انتقال الحرارة مع تركيب مادة واقية تحمي مادة العزل من أشعة الشمس حتى يطول عمرها وهذا هو أحد أهم العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند البحث عن شركة عزل أسطح بحي الإزدهار.

لا تقلق سنتحدث بشيء من التفصيل عن أهم مواد العزل ومميزات كل منها والسمك المطلوب حتى نساعدك على اختيار أفضل شركة عزل أسطح بحي الإزدهار بما يتناسب مع احتياجاتك.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار
افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

ما هو الفرق بين العزل المائي والعزل الحراري للأسطح؟

العزل المائي للأسطح الهدف منه منع تسريب مياة الأمطار والرطوبة إلى الجدران وبالتالي الحفاظ على المباني من التشققات والتصدعات وحماية حديد التسليح من التآكل والصدأ وأيضاً حماية الأسطح من الحشرات باستخدام مجموعة من المواد التي لها خصائص كيميائية معينة تساعدها على مقاومة الماء والرطوبة.

أما العزل الحراري للأسطح فهو يهدف إلى منع انتقال الحرارة من الخارج إلى الداخل والعكس، فالمواد العازلة تتميز بأن كفاءة توصيلها للحرارة رديئة مما يجعلها تحافظ على الأسطح وتحافظ على درجة الحرارة داخل المبنى من الارتفاع في فصل الصيف والانخفاض في فصل الشتاء.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

ما هي أشهر المواد المستخدمة في عزل الأسطح؟

مواد العزل هي أحد أهم العناصر التي تعتمد عليها أي شركة عزل اسطح محترفة، فالخصائص الكيميائية والفيزيائية لهذه المواد هي العامل الرئيسي في جودة العزل سواء كان العزل الحراري للأسطح أو العزل المائي.

لهذا دعنا نتعرف بشيء من التفصيل عن أشهر مواد العزل وأهم مميزاتها وكيف يتم تطبيقها على الأسطح بشكل فعّال.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

1- مادة البولي يوريثان ( الفوم )

مادة البولي يورثان ( polyurethane ) هي عبارة عن مادة ناتجة من تفاعل مجموعة من المركبات والتي تُسمى البوليمرات. والبوليمرات هي عبارة عن مواد لها وزن جزيئي كبير تم تكوينها من ربط مجموعة من الوحدات التي لها نفس الخصائص وغالباً ما تكون هذه الوحدات مواد عضوية.

تُصنف مركبات البولي يوريثينات ضمن فئة مركبات تسمى بوليمرات التفاعل، والتي تشمل الإيبوكس، والبوليستر غير المشبع، والفينولات حيث تقوم مجموعات اليوريتان -NH– (C = O) –O- بتكوين الوحدات الجزيئية تحت الظروف الكيميائية المناسبة من الحرارة مع وجود بعض المواد الحفازة التي تساعد على تسريع التفاعل الكيميائي.

يتم تحديد خصائص البولي يوريثين بناءاً على أنواع البوليمرات ( الإيزوسيانات – البوليسترات ) المستخدمة في تصنيعه:

  • فمثلاً يمكن إنتاج بوليمر ناعم ومرن وسهل الاستخدام
  • أو عند زيادة نسبة معينة من أحد البوليمرات المستخدمة في التكوين يصبح لدينا مادة قاسية
  • وهناك بعض البوليمرات ذات الشبكات الوسيطة التي تُنتج بوليمر يشبه الرغوة

ولعل أهم أنواع البولي يوريثين هي البوليمر المنخفض الكثافة الرغوية والذي يُستخدم في عملية العزل الحراري للأسطح لأنه يتمتع بخصائص كيميائية تساعد على عدم نقل الحرارة.

كما أن هذه مادة البولي يوريثين المنخفضة الكثافة تتميز بالمرونة ولا تتأثر كثيراً بالعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والضوء إن كانت مصنعة خصيصاً لذلك.

أحد أهم خصائص مادة البولي يوريثين والتي تُسمى تجارياً بالـ ( الفوم ) هي طريقة تطبيقها السهلة والفعّالة عن طريق استخدام جهاز ضغط ( كمبرسور ) ورشها فوق الأسطح.

كما أن هذه المادة لا تقوم فقط بالعزل الحراري للأسطح ولكن تُستخدم في العزل المائي أيضاً بسبب سهولة تطبيقها على كافة جوانب الأسطح ورشها في الشقوق والفتحات مع التحكم في سمك طبقة العزل بكل سهولة.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

لهذا ربما لا تجد أي شركة عزل أسطح بحي الإزدهار إلا وتستعمل الفوم ( مادة البولي يوريثان ) مع طلائها بمادة الأكريليك للحفاظ على لونها من تأثير أشعة الشمس.

ولهذا السبب عند عزل الأسطح بالفوم بطريقة جيدة يظل العزل يعمل بكفاءة عالية لمدة قد تتجاوز الـ 15 عاماً.

2- مادة البيتومين

البيتومين ( bitumen ) هو عبارة عن خليط من الهيدروكربونات الثقيلة التي تتجمع بعد الفصل الحراري لخام البترول مثل البنزين والسولار وغيرها، فالطبقة التي تبقى في الأسفل في أغلب أبراج تكرير البترول تحتوي على مواد البيتومين والأسفلت والزفت.

مادة البيتومين لها العديد من الخصائص الفيزيائية والكيميائية التي جعلتها أحد أفضل مواد العزل التي تعتمد عليها أي شركة عزل أسطح محترفة.

البيتومين مادة خفيفة ومرنة كما أنها تتماسك مع الكثير من المواد المستخدمة في البناء مثل الحجر والخشب والأسمنت وحتى حديد التسليح والزجاج.

كل هذا بالإضافة إلى أن البيتومين عازل حراري وكهربائي جيد للغاية كما أنه لا يذوب في الماء مما يجعله أيضاً صالحاً للإستخدام في العزل المائي للأسطح المختلفة وخصوصاً الأسطح الخرسانية.

هناك العديد من أشكال البيتومين المتوافر في الأسواق مثل:

  • البيتومين الصلب
  • البيتومين السائل
  • البيتومين المؤكسد
  • البيتومين المطاطي

كل أنواع البيتومين السابقة تُستخدم من قبل شركات عزل الأسطح في العديد من الأماكن حيث يتم تسخينها وتطبيقها بسهولة على الأسطح المختلفة.

إلا أن البيتومين المطاطي أصبح أكثر شهرة في الفترات الأخيرة نظراً لسهولة تخزينة ونقله ولهذا فإن أي شركة عزل أسطح بحي الإزدهار محترفة يجب أن تعتمد عليه خصوصاً وأنه لا يؤثر على الملابس أثناء التركيب كما أنه طارد للحشرات.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار
افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

3- مادة البولي إيثلين

مادة البولي إيثيلين ( polyethylene ) هي عبارة عن بوليمر يتكون من وحدة الإثيلين كمكون أساسي و يُرمز بلها بـ (n( C2H4. يُعتبر البولي إيثيلين أحد أشهر البوليمرات وأكثرها استخداماً في العالم بسبب سهولة تصنيعه وتعدد استخداماته.

فعند تغيير كثافة البوليمر يمكن الحصول على العديد من البوليمرات مثل:

  • بوليمرات عالية الكثافة التي تُستخدم في صناعة الماكينات والأجزاء الصلبة ومواسير المياه
  • بوليمرات كثافتها قليلة مثل التي تستخدم في العزل وصناعة الأغلفة والأكياس وغيرها

تتمتع مادة البولي إيثلين بالعديد من الخصائص الكيميائية والفيزيائية مثل عدم التمدد الحراري ومقاومة الماء مما جعلها أحد أكثر المواد المستخدمة في التغليف والعزل وخصوصاً عزل الأسطح.

عادة ما يُستخدم البولي إيثلين في العزل المائي للأسطح عن طريق تركيبه على الأسطح وسد الفراغات والشقوق بعد تنظيف السطح جيداً خصوصاً وأنه خفيف وسمكه صغير جداً ويسهل التحكم فيه.

في الأونة الأخيرة ظهر بولي إيثيلين على شكل رغوة يُشبه الفوم الذي تحدثنا عنه سابقاً والذي يستخدم في العزل الحراري وبعد ذلك يتم دهانه بمادة تشبه الاكريليك حتى يصبح عازل للماء أيضاً.

هناك أكثر من شركة عزل أسطح بحي الإزدهار وغيرها من المدن تعتمد على مادة البولي إيثلين في عزل الأسطح وخصوصاً العزل المائي بسبب تكلفته المعقولة وسهولة تركيبه على مختلف أنواع الأسطح.

4- مادة البولي يوريا

مادة البولي يوريا ( Polyurea ) هي أحد البوليمرات التي تعتمد على وحدات الإيزوسيانات والتي تشبه مادة البولي يورثان التي تحدثنا عنها سابقاً.

تتميز مادة البولي يوريا ( أو البلورويا كما هو مُتعارف عليها في سوق شركات عزل الأسطح ) بمتانة عالية جداً وسهولة في التركيب تشبه طريقة عزل الفوم التي تحدثنا عنها سابقاً حيث يتم رشها عن طريق ضغطها على الأسطح المراد عزلها.

تتميز هذه المادة أيضاً برداءة التوصيل للحرارة مما يجعلها مناسبة في بعض الأحيان إلى العزل الحراري للأسطح أيضاً حيث أنها تلتصق بسهولة على مختلف الأسطح كما أنها تجف بسرعة كبيرة.

مادة البولي يوريا تُستخدم في طلاء السفن وشاحنات النقل البحري لهذا تٌعد أحد أفضل المواد المستخدمة في العزل المائي للأسطح والتي لا تحتاج إلى صيانة إلا بعد فترات طويلة للغاية قد تصل إلى 20 عاماً وأكثر.

لقد اكتسبت هذه المادة شهرة واسعة في مجال عزل الأسطح ولهذا تجد أكثر من شركة عزل أسطح بحي الإزدهار تتخصص في استخدام البولي يوريا في عمليات العزل خصوصاً عزل الأسطح التي تتعرض للأمطار بشكل كبير وايضاً عزل الخزانات والأحواض.

5- مادة الفلين

الفلين هو عبارة عن مادة اسفنجية يتم استخراجها من لحاء شجر البلوط الذي تخطى عمره عشرين عاماً. تتميز مادة الفلين بالمرونة وسهولة ضغطها وتحديد سمكها.

مادة الفلين لها العديد من الاستخدامات في العزل وخصوصاً العزل الحراري للأسطح لهذا ستجد أكثر من شركة عزل أسطح تعتمد عليه نظراً لتوفره في الأسواق وقلة تكلفته وسهولة تركيبه.

أحد عيوب مادة الفلين هو عدم التعامل الجيد مع الماء لهذا لا يُستخدم الفلين وحيداً في العزل المائي للأسطح بل يتم استخدام بعض الدهانات أو المواد الإضافية لعزل الماء وللمحافظة على عمر العزل.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

6- الحديد المُجلفن المموج ( الشينكو )

الحديد المُجلفن المموج ( Corrugated galvanised iron ) أو ما يُعرف في مجال عزل الأسطح بحي الإزدهار وغيرها من مدن المملكة باسم ( الشينكو ) هو أحد المواد المستخدمة في العزل أيضاً بسبب خصائصه الكيميائية المعدلة.

الحديد المُجلفن هو عبارة عن حديد ممزوج بنسبة قليلة من الكربون تحت درجات حرارة عالية ( وهو المعروف علمياً باسم الفولاذ ) وذلك لزيادة المرونة والصلابة.

تُستخدم هذه المادة في عزل الحراري للأسطح خصوصاً الأسطح المائلة حيث أنها تحافظ على الاتزان الحراري داخل المبنى وتمنى أو تقلل انتقال الحرارة من الخارج إلى الداخل.

على الرغم من جودة وتوفر مادة الشينكو في الأسواق إلى أنها ليست الخيار الأفضل في عزل الأسطح نظراً لتعرضها للتآكل بسبب التعرض لماء الأمطار.

لهذا تلجأ أكثر من شركة لعزل الشينكو لاستخدام مادة الفوم أو بعض مواد العزل المائي أو حتى الاسمنت لحماية الشينكو من الماء ولضمان عدم تسرب الماء داخل المباني.

كل هذا قد يعتبره البعض تكلفة إضافية عند عزل الأسطح وعلى الرغم من ذلك ستجد أكثر من شركة عزل أسطح بحي الإزدهار تعتمد على الشينكو في عزل الأسطح نظراً لتوفره في الأسواق كما أشرنا.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار
افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

7- الألواح المعدنية

هناك العديد من الألواح المعدنية المرنة نسبياً والتي تٌستخدم من قبل أكثر من شركة عزل أسطح بحي الإزدهار وغيرها من المدن مثل ألواح النحاس وألواح الرصاص وألواح الألمنيوم و ألواح الحديد المقاوم للصدأ ( stainless steel ).

السبب الرئيسي لاستخدام الألواح المعدنية في عزل الأسطح هو توفرها في الأسواق وانخفاض تكلفتها مقارنة بباقي مواد عزل الأسطح التي تحدثنا عنها سابقاً.

وعلى الرغم من ذلك إلى أن الألواح المعدنية لها العديد من العيوب مثل:

  • تعرض الألواح إلى التآكل والصدأ بسبب مياة الأمطار
  • ضرورة استخدام عوازل مائية إضافية لحماية ألواح المعادن من المياه مثل الدهانات والفوم في الكثير من الأحيان خصوصاً عند عزل الأسطح المستوية مما يرفع تكلفة العزل
  • المعادن بطبيعتها موصل جيد للحرارة لهذا هي ليست أفضل خيار للعزل الحراري للأسطح
  • عدم تغطية كل مساحة الأسطح أثناء العزل لأن الألواح المعدنية ليست مرنة بما يكفي

8- مادة الاسبستوس الإسمنتي

الاسبستوس هو عبارة عن مجموعة من الألياف الطبيعية التي تتجمع على شكل معدن في الطبيعة. تتميز هذه المادة بأنها مرنة وطاردة للماء والرطوبة لهذا يتم استخدامها في العزل المائي للأسطح.

تُستخدم هذه المادة على شكل ألواح حيث يتم خلطها بالاسمنت واستخدامها في عزل الأسطح من الماء والرطوبة والحشرات وربما في العزل الحراري للأسطح أيضاً إلى أنها ليست أفضل عازل للحرارة مقارنة بمواد عزل الأسطح التي عرضناها سابقاً.

كما أن أحد أبرز عيوب هذه المادة هي تعرضها للتشقق مع مرور الوقت بسبب أشعة الشمس لهذا يُفضل استخدام عازل إضافي فوقها لحمايتها.

9- مادة السيليكا

السيليكا هي عبارة عن المركب الكيميائي ثاني أكسيد السيليكون والذي يُعتبر أكثر المركبات الكيميائية وفرة على سطح الكرة الأرضية لأنه يدخل في تكوين كل الصخور الموجودة في سطح هذا الكوكب تقريباً.

هذه المادة لها العديد من الاستخدامات في مختلف الصناعات بداية من صناعة الأدوية وصناعة الملابس وصولاً إلى مجال عزل الأسطح.

السيليكا لها العديد من الخواص الكيميائية التي تساعدها على عزل الأسطح حيث أنها تختلط بسهولة بمواد البناء مثل الأسمنت لتعطيه قدرة أعلى على مقاومة الماء والرطوبة.

ستجد أكثر من شركة عزل أسطح تعتمد على هذه المادة خصوصاً في المراحل الأولية للبناء حيث يتم خلطها بالأسمنت ووضعها على الطبقة النهائية للأسطح.

10- الواح الاستيروبور

الواح الاستيروبور هي عبارة عن ألواح تشبه البلاستيك المرن لها سمك صغير تتميز بأنها موصل ردئ جداً للحرارة لهذا يتم استعمالها في العزل الحراري للأسطح.

لها العديد من الألوان ولكن غالباً ما تكون باللون الأبيض وهي سهلة التركيب و لها تأثير جيد إلا أن العديد من الخبراء أشاروا أنها لا تدوم طويلاً ولهذا هذه الألواح ليست كثيرة الاستخدام في عزل الأسطح.

11- الصوف الصخري

الصوف الصخري هو عبارة عن مجموعة من الألياف الطبيعية التي تجمعت بسبب انصهار الصخور البركانية أو صخور البازلت تحت درجات حرارة مرتفعة للغاية.

يتميز الصوف الصخري بالمرونة الشديدة كما أنه موصل سيء جداً للحرارة والصوت ولهذا يتم استخدامه في عزل الأسطح والجدران المختلفة.

يُعد الصوف الصخري من أقدم المواد المٌستخدمة في العزل ولهذا ستجد أكثر من شركة عوازل بحي الإزدهار تعتمد عليه نظراً لتعدد تطبيقاته وسهولة استخدامه في كثير من الأحيان.

أحد عيوب الصوف الصخري هو تأثره بالماء لهذا لا يٌستخدم في عزل الأسطح من الخارج إلا برفقة بعض مواد العزل المائي المختلفة حتى يحقق النتائج المطلوبة في العزل الحراري للأسطح.

12- مادة القرميد

القرميد هو عبارة عن مجموعة من الحجارة التي يتم معالجتها بالحرارة العالية حتى يسهل استخدامها في عمليات البناء والعزل وهي تُشبه إلى حد كبير الفخار.

تتميز هذه المادة بمقاومتها للماء والرطوبة كما أن لها شكل جذاب ولهذا تٌستخدم غالباً في العزل المائي للأسطح وخصوصاً الأسطح المائلة لأنها نعطي شكلاً جمالياً للمنازل.

هذه المادة ليست شائعة الاستخدام بين شركات عزل الأسطح بحي الإزدهار وغيرها من مدن المملكة والتي تحتاج أكثر إلى العزل الحراري للأسطح ومادة القرميد لا تفي بالغرض.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

ما هي أفضل أنواع العوازل المناسبة لعزل الأسطح بحي الإزدهار؟

نظراً لطبيعة المناخ الصحراوي الجاف لمدينة الرياض وارتفاع درجات الحرارة في الصيف وأيضا هطول الأمطار بكميات كبيرة نسبياً في فصل الشتاء فإن أفضل مواد العزل التي يُنصح بها هي

  • مادة البولي يوريثان ( الفوم )
  • مادة البيتومين
  • مادة البولي يوريا
  • مادة البولي إيثلين

ستجد في الجدول التالي ملخص سريع لأهم الأسباب التي تجعل أي شركة عزل اسطح محترفة بحي الإزدهار تعتمد بشكل رئيسي على هذه المواد في عزل الأسطح ولماذا ينصح بها الخبراء في شركتنا.

الآن وقد تعرفت على أشهر المواد المٌستخدمة في عزل الأسطح بشكل عام وأيضاً تعرفت على أفضل مواد العزل التي تعتمد عليها الشركات الجيدة أصبح من السهل عليك البحث عن أفضل شركة عزل أسطح بحي الإزدهار بسهولة.

ولكي نساعدك أكثر سنقوم أولاً بالإجابة عن بعض الأسئلة الشائعة التي ربما تخطر ببالك عن عزل الأسطح ثم سنعرض لك مجموعة من الخطوات التي تساعدك على اختيار شركة عزل الأسطح المناسبة لك.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

أسئلة شائعة حول عزل الأسطح بحي الإزدهار

هناك الكثير من المواطنين الذين يبحثون عن شركة عوازل بحي الإزدهار ولكنهم لا يجدون إجابات على بعض الأسئلة الهامة، لهذا قمنا بجمع معظم هذه الأسئلة و أجبنا عنها بشكل مختصر.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

هل عزل الأسطح ضروري؟

نعم عزل الأسطح ضروري للغاية خصوصاً في المناخ الصحراوي الجاف الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة في الصيف وهطول الأمطار في الشتاء. بعدما يتم تطبيق عزل الأسطح بكفاءة يتم الحفاظ على توازن درجة الحرارة داخل المباني مما يوفر في استهلاك طاقة الكهرباء بسبب عدم الاعتماد على المبردات بشكل كبير بالإضافة إلى حماية المباني من تسريبات المياة.

فعلى الرغم أن عملية العزل ستكون بمثابة تكلفة إضافية في البداية إلا أنها ستوفر الكثير من المال في المستقبل لهذا عزل الأسطح أصبح ضرورة.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

ما هو أفضل عزل للأسطح؟

هناك العديد من المواد المستخدمة في عزل الأسطح بناءاً على نوع المناخ ومواد البناء المستخدمة وطبيعة المبنى نفسه إلا أن مادة البولي يوريثان ( الفوم ) هي أحد أفضل أنواع العزل التي ينصح بها الخبراء.

متى يتم عزل الأسطح؟

يُفضل عزل الأسطح فور الانتهاء من عمليات البناء مباشرةً لحماية المبنى من الخطر بسبب مياه الأمطار والرطوبة التي تؤدي إلى تسريبات وتصدعات في المباني وأيضاً للحماية من درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف وتوفير استهلاك طاقة الكهرباء.

كيف نعزل الأسطح؟

يتم عزل الأسطح عن طريق تنظيفها جيداً ثم تطبيق مواد العزل المناسبة لطبيعة السطح مع محاولة سد الشقوق والفجوات ومراعاة الخزانات وأجهزة المبردات الموجودة على السطح مع التأكد من مقاومة مادة العزل للحرارة وأشعة الشمس ومياه الأمطار.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

كيف يتم تركيب العوازل؟

يتم تركيب المادة العازلة عن طريق مجموعة من الخطوات الهامة وهي:

  • اختيار مادة العزل التي تناسب طبيعة المبنى وشكل السطح المراد عزله
  • التأكد من سلامة المادة العازلة وأنها مطابقة للمواصفات الجودة والسلامة
  • التأكد من استخدام المعدات اللازمة للتعامل مع المواد العازلة مثل أدوات الضغط والتفريغ
  • تنظيف السطح المراد عزله بصورة جيدة
  • تطبيق المادة العازلة مع التأكد من استخدام المواد المساعدة بشكل صحيح مثل الدهانات ومواد اللصق أو الحرارة
  • التأكد من تغطية كل الجوانب والأركان والشقوق الموجودة على الأسطح
  • مراعاة المواسير والأسلاك والأجهزة المختلفة الموجودة على الأسطح

بهذه الطريقة يتم تركيب العوازل والتأكد من أن عملية العزل الحراري والمائي للأسطح قد تمت بكفاءة

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

ما هي عيوب مواد العزل؟

مواد العزل متنوعة ومختلفة ولكل مادة عزل خصائص مختلفة ولكن هناك مجموعة من العيوب المشتركة مثل:

  • مواد العزل تحتاج إلى تعامل خاص أثناء التخزين والنقل وإلا تعرضت للتلف بسهولة
  • تحتاج بعض مواد العزل إلى أدوات خاصة للتعامل معها
  • بعض مواد العزل تحتاج إلى صيانة دورية وذلك يمثل عبء مالي إضافي على المستخدم
  • بعض مواد العزل تتأثر بماء الأمطار ولهذا تحتاج إلى مواد عزل إضافية لحمايتها
  • بعض مواد العزل تتأثر بأشعة الشمع وتجف وتتشقق ولهذا تحتاج إلى بعض الدهانات الإضافية لحمايتها وزيادة عمرها

ما هي مدة بقاء مادة العزل؟

تختلف مدة بقاء العزل على حسب نوع المادة المستخدمة في عزل الأسطح، فهناك بعض المواد مثل البولي يورثان أو البولي يوريا التي قد تصل مدة بقاءها إلى أكثر من 15 عاماً، وهناك بعض المواد الأخرى التي تحتاج إلى صيانة دورية كل 3 سنوات مثل السيراميك.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

ما هي تكلفة عزل الأسطح بحي الإزدهار؟

أي شركة عزل أسطح بحي الإزدهار محترمة وخبيرة تعتمد في حساب تكلفة العزل على نوع مادة العزل ومساحة السطح المراد عزله، ولكن غالباً ما تتراوح تكلفة العزل للمتر المربع ما بين ***********

ستجد في الجدول التالي تكلفة عزل الأسطح حسب أشهر أنواع المواد المستخدمة لعزل الأسطح بحي الإزدهار

و لكي تتمكن أكثر من مقارنة الأسعار وحساب تكلفة عزل الأسطح بحي الإزدهار بدقة إليك إجابة مختصرة وسريعة عن أشهر الأسئلة المتعلقة بتكلفة مواد العزل المستخدمة في الأسواق.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

كيف تبحث عن شركة عزل أسطح بحي الإزدهار؟

إليك مجموعة من الإرشادات والخطوات العملية التي تساعدك على البحث عن شركة عزل أسطح بحي الإزدهار جيدة تقدم لك خدمة تناسب احتياجاتك.

  1. تأكد من المعلومات التي يعطيها لك مسئولي أي شركة تتواصل معها، فأنت الآن بعد الإطلاع على المعلومات السابقة عن عزل الأسطح أصبح لديك خبرة وفهم وتستطيع تقييم المعلومات الحقيقية من غيرها
  2. تأكد من مستوى خبرة شركة عزل الأسطح التي وجدتها وأن لهم سابقة أعمال في عزل الأسطح بمدنية حي الإزدهار أو في المملكة بشكل عام
  3. تأكد من جودة مواد العزل التي يتم استخدامها
  4. قارن التكلفة التي تقدمها لك أي شركة عزل أسطح بحي الإزدهار مع المعلومات التي عرضناها لك سابقاً عن حساب تكلفة العزل حتى تتأكد بنفسك من جدية الشركة في التعامل
  5. ابحث جيداً وقم بسؤال معارفك وأقاربك عن أي شركة عزل أسطح بحي الإزدهار خبيرة تتعامل باحترافية مع عملائها

وإن كنت تبحث عن شركة عزل أسطح بحي الإزدهار تقدم خدمات بجودة عالية وكفاءة وصدق وأمانة فأنت الآن في المكان الصحيح فنحن هنا في شركة الواحة لعزل الأسطح سنكون سعداء في التعاون معك وخدمتك

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

لماذا تُعد شركة الواحة أفضل شركة عزل أسطح بحي الإزدهار؟

نحن هنا في شركة الواحة لتقديم أعمال عزل الأسطح بحي الإزدهار ندعي أننا من أفضل شركات العوازل وهذا لعدة أسباب أهمها:

  • لدينا خبرة كبيرة في مجال عزل الاسطح بالرياض وغيرها من المدن لأكثر من 12 عاماً
  • لدينا خبرة كبيرة في التعامل مع كل أنواع الأسطح 
  • نقوم باستخدام أفضل مواد عزل الأسطح ونحرص على تخزينها جيداً للحفاظ على جودتها
  • نقوم بتطبيق مواد العزل بطريقة علمية وعلى أكثر من مرحلة لضمان أعلى جودة عزل ممكنة وأعلى فترة ممكنة
  • لدينا مجموعة خبيرة ومدربة على أعلى مستوى من العمال المتخصصين في عزل الأسطح بكافة أنواعه والتي تستطيع التعامل مع أي مشكلة قد تظهر لها خصوصاً مع بعض الأسطح القديمة
  • لدينا خبرة كبيرة في أعمال البناء والسباكة وعزل المواسير والخزانات والتعامل مع أجهزة التبريد المختلفة مما يضمن للعميل تعامل احترافي أثناء عزل الأسطح وعدم اتلاف اي جهاز
  • لدينا خبرة كبيرة في مجال صيانة العوازل والتعامل مع أي عازل قديم وإزالته إن لزم الأمر
  • نلتزم بمعايير السلامة والأمان والحفاظ على سلامة البيئية أثناء عملية عزل الأسطح والتعامل بمنتهى الحذر والحرص مع المواد الكيميائية والتخلص من الهوالك والزيادات بطرق سليمة
  • نتعامل بشفافية مع كل العملاء
  • نقدم اسعار ممتازة لعزل الأسطح بحي الإزدهار

يمكنك أن تتأكد من أن شركة الواحة هي شركة عزل أسطح بحي الإزدهار خبيرة وأنها تتمتع بسمعة ممتازة من خلال المعلومات التي تم عرضها سابقاً وايضاً من خلال التواصل معنا من خلال الهاتف للتحدث مع أحد خبرائنا.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

الخطوات التي نتبعها في عزل الأسطح بحي الإزدهار

شركات عزل الاسطح بحي الإزدهار

إليك سريعاً الخطوات التي يتبعها خبرائنا في شركة عزل الأسطح بحي الإزدهار والتي تضمن أعلى جودة للعزل الحراري والمائي للأسطح:

  1. فور التواصل مع العميل يتم تحديد موعد لإرسال طاقم العمل للفحص وتحديد المدة اللازمة للعزل مع توضيح أي إجراءات أو احتياطات إضافية
  2. يتم تقييم السطح جيداً وتحديد الأدوات والمعدات اللازمة للتعامل معه
  3. نقوم بتنظيم السطح جيداً وتحديد أماكن الفتحات والشقوق والأجهزة المختلفة 
  4. يتم تحديد مقاسات مواد العزل وتهيئتها لبداية العزل
  5. يتم تطبيق العزل باحترافية شديدة مع الوضع في الاعتبار ضرورة تغطية الشقوق والفتحات والمواسير وغيرها بطبقة العازل أو البدء بطبقة من الأسمنت إن لزم الأمر حتى تتم عملية العزل بسلاسة
  6. يتم تطبيق مادة العزل على أكثر من مرحلة إن لزم الأمر لضمان تحقيق أعلى جودة عزل ممكنة
  7. نقوم بمتابعة أعمال عزل الأسطح على فترات مع العملاء للتأكد من أن كل شيء على ما يرام

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

نصائح عامة حول عزل الاسطح بحي الإزدهار

في نهاية حديثنا حول كيفية البحث عن شركة عزل أسطح بحي الإزدهار وكيف يمكن تطبيق العزل الحراري والمائي للأسطح باحترافية إليك عزيزي القارئ مجموعة من النصائح السريعة التي تساعدك على اختيار الأفضل لك:

  • احرص على عزل السطح الخاص بمنزلك في وقت مبكر ويفضل فور الانتهاء من البناء
  • احرص على التأكد من جودة المواد المستخدمة في العزل والتأكد من سلامتها قبل استخدامها في عزل السطح الخاص بك
  • قم بالتأكد من عمر مادة العزل المستخدمة وتطبيقها بشكل جيد على كافة الجوانب و تغطية كافة الشقوق والأركان
  • يجب أن تتأكد من أن المادة العازلة المستخدمة تقاوم مياة الأمطار ولا تتأثر بحرارة الشمس حتى لا تفقد كفاءتها مع الوقت وتعرض المبنى الخاص بك للخطر
  • احرص على البحث عن شركة عزل أسطح بحي الإزدهار ذات سمعة طيبة وخبرة كبيرة حتى تتفادى المشكلات وزيادة النفقات

وفي النهاية نؤكد أننا في شركة الواحة سنكون سعداء بخدمتكم، فإن رغبت في التعاون مع شركة عزل أسطح بحي الإزدهار يمكنك أن تتواصل معنا الآن.

افضل شركة عزل اسطح بحي الإزدهار

محلات بيع الفلين شمال الرياض

العنوان :طريق قوات الأمن حى العارض شمال الرياض 

للتواصل وطلب الخدمة بأقل أسعار ألواح البوليسترين والفلين يرجى الاتصال بنا على رقم التليفون:0571520618

شركة الواحة 0571520618

للتواصل وطلب الخدمة بأقل أسعار مواد العزل  و ألواح البوليسترين والفلين و مواد البناء يرجى الاتصال بنا على رقم التليفون:0571520618

شركة الواحة 0571520618

خدماتنا

شركة عزل اسطح بالرياض

خدمات صيانة منزلية بحي الربيع

مؤسسة فحص تسربات المياه بالرياض

شركة عزل خزانات بالرياض

شركة مكافحة حشرات بحي الربيع الرياض

سباك وكهربائي بحي الياسمين

شركة ترميم منازل بشمال الرياض

شركة تنظيف مجالس بالبخار بالرياض

فني تكييف شرق الرياض

شركة جلي رخام شرق الرياض

شركة تنظيف مكيفات بحي الرمال

شركة تسليك مجاري بالرياض

شركة تنظيف بالجموم 0571520618 تنظيف منازل فلل شقق بالبخار بخصم 30%

شركة تنظيف فى الرياض  0571520618

صفحتنا بالفيسبوك

رابط صفحتنا بتويتر

شركات تنظيف بالرياض رخيصه وبالضمان

اتصل الآن

إتصل الآن واتساب